التحقيق مع رئيس قناة النهار بسبب الاعلامي تامر أمين

قامت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بتوجيه استدعاء لرئيس مجلس إدارة قناة النهار غدًا في تمام الساعة الرابعة عصرًا للتحقيق معه على خلفية الشكوى التي قدمها المجلس القومي للمرأة بحق القناة بسبب هجوم الإعلامي تامر أمين وتهكمه على المرأة في إحدى حلقات برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار.
ويأتي ذلك في أطار سعي المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لضبط الخطاب الإعلامي بعد الشكاوي الأخيرة التي لحقت بعدد من القنوات والإعلاميين بسبب المخالفات و التهكمات والألفاظ الغير لائقة.
وكان المجلس الأعلى للإعلام قد قام اليوم باستدعاء الإعلامية ريهام سعيد بسبب تهجمها على المرأة البدينة وسخريتها من مرض السمنة أثناء تقديمها برنامج صبايا المُذاع على قناة الحياة ولحق بها الإعلامي تامر أمين بسبب هجومه على عمل المرأة وهو ما أثار موجة عارمة من الغضب على مواقع السوشيال ميديا.
وفي ذات السياق طالب الكثير من النشطاء بضرورة وضع معايير ثابتة تحكم سير العمل الإعلامي في مصر ويلتزم بها المذيعين ومقدمي البرامج.
ومن الجدير بالذكر إن الإعلامي تامر أمين قام بانتقاد عمل المرأة بعبارات غير مقبولة أثناء استضافته لرانيا علواني حيث سخر الإعلامي المذكور من عملها وهو ما أثار حالة من الغضب.
وفي ضوء ذلك ذكر جمال شوقي رئيس لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام إن اللجنة تلقت اليوم شكوى من المجلس القومي للمرأة ضد قناة النهار بسبب قيام الإعلامي تامر أمين بالتهكم على قيم المجتمع والسخرية من زوج رانيا علواني وعملها والتقليل من شأن المرأة خلال إحدى حلقات برنامجه آخر النهار.
وأضاف شوقي أن اللجنة قامت على الفور باستدعاء رئيس مجلس إدارة قناة النهار للتحقيق معه غدًا وسماع أقواله في الشكوى المقدمة ضد القناة كما تم اتخاذ عدد من القرارات بشأن برنامج آخر النهار والتي سوف يتم الإعلان عنها لاحقًا.

xamuh2000
كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع تردد سات .

جديد قسم :

إرسال تعليق